كم سعر تصميم موقع الكتروني ، يبحث العديد من المستثمرين الصغار الذين يرغبون في البدء بالعمل في مشروع التجارة الإلكترونية عن كم سعر تصميم موقع الكتروني، ربما تعرف أن هذا السؤال بالتحديد لا توجد له إجابة واحدة تناسب جميع ظروف المستثمرين وكذلك جميع أنواع المتاجر، لذلك فإن سؤال كم سعر تصميم موقع الكتروني هو سؤال مفتوح، حيث أنه من الممكن أن يتراوح السعر بين 100 دولار إلى ما يتجاوز الـ 3 ملايين دولار وذلك تبعًا لتكاليف النظام الأساسي والمتطلبات والأهداف من المتجر. 

كم سعر تصميم موقع الكتروني؟

يجب الوضع في الاعتبار قبل أن تسأل كم سعر تصميم موقع الكتروني ما يلي:

  • عليك أن تستمر في عملية استثمار أموالك لتقوم بتحسين تجربة أداء ووظيفة المتجر الخاص بك على الإنترنت وذلك بعد أن تكمل التطوير الأولي له. 
  • هذا بجانب حساب تكلفة الإنفاق على التسويق بالتأكيد.
  • عليك حسن الإنفاق على المتجر الخاص بك إلى أن يصبح له مكان في السوق ولا تتعجل فكل شيء يحتاج إلى الصبر عليه في البداية.
  • عليك ان تعرف ان تكاليف المتاجر مختلفة وكذلك سرعة عمل كل متجر تختلف عن الأخرى فلا تقارن نفسك بالآخرين. 

وحسب اختلاف كل نوع متجر عن الآخر من الممكن أن نطاق تكاليف إنشاء متجر إلكتروني يبدأ من 100 دولار إلى أن يصل حتى بضع ملايين الدولارات، ولكن تستطيع استخدام 1000 دولار فقط كحد أدنى عند البدء في المرحلة الأولى من إنشاء المتجر، ونوصيك بشكل عام القيام بتقسيم العمل على إنشاء المتجر الخاص بك في البداية إلى أجزاء تستطيع إدارتها أيا كان نطاق التكلفة، ومبلغ الألف دولار يمكن اعتباره كبداية يمكن إدارتها والتحكم فيها حتى إذا كانت تكلفة المشروع بشكل شامل أكبر من ذلك بكثير.

شركة تصميم مواقع إلكترونية بالسعودية

نحن في شركتنا نعرف أن الشخص الذي يريد البدء في العمل على المشروع بنفسه يكون لديه رغبة في إنشاء متجر تكون تكلفته منخفضة تبدأ من 100 دولار أو أكثر حسب ما يدور في ذهنه عن شكل هذا المتجر، وكذلك هناك أصحاب الشركات الصغرى وأصحاب الشركات الكبرى فؤلئك لديهم أهداف كبيرة فهنا يكون السؤال عن كم سعر تصميم موقع الكتروني سيكون الرد عنه بالملايين من الدولارات وتختلف الإجابة أيضا حسب الحجم والهدف.

منصات إنشاء المواقع الإلكترونية

لم يتم عمل تصميم لمتجر في أي منصة يكون هو الأكثر قابلية لأن يتم إنشاء وتخصيص المتجر عليه على منصات مثل Magento و Magento Enterprise ليستطيع المستثمر أخذها والبدء في إعداد المتجر دون الحاجة إلى أن تكون لديه الخبرة في ذلك، وكذلك هناك احتمال أن تقوم بصرف مبلغ 500 دولار على الأقل مع بائع محلي جيد تتعامل معه فقط ليقوم بإعداد المتجر الخاص بك بالتكوين الأساسي له والتدريب عليه، ولكن ذلك يمكنك اللجوء إليه في حالة ما أردت أن تتعمق وتسيطر في هذا المجال، أما في حالة المستثمرين المبتدئين يستطيعون أن يبدأوا في ٱنشاء متجر إلكتروني وتدريب نفسه عليه فقط بمبلغ لا يتجاوز الـ 100 دولار، وهناك منصات عديدة تقدم لك عروض، وخاصة عروض شركتنا على قوالب التصميم أو معارض سمات وقوالب تستطيع استخدامها وتطبيقها على الموقع الخاص بك بمفردك.

عيوب منصات إنشاء المتاجر الإلكترونية

  • لسوء الحظ فإن النماذج التي تقدمها المنصات المختلفة قد تجدها غير مناسبة للعمل الذي نرغي السير فيه بشكل كامل. 
  • بالطبع هذه المنصات لن تجعل متجرك متميز بشكل كبير عن متاجر الشركات الأخرى، حيث أنها تستطيع أن تستخدم نفس التصميمات كذلك، ولكن الميزة في هذه القوالب المعدة تصميم المتاجر الإلكترونية تعتبر أحد الخيارات السريعة والرخيصة كذلك.
  • تكون التكلفة المتوقعة للإنفاق على إنشاء المتجر من 0 دولار إلى 60 دولارًا وتلك تكون تكلفة شراء قالب، ولكن عند دخولك في تصميم معين فلا يمكنك أبدًا وضع حد أقصى للتكلفة التي من المحتمل دفعها. 
  • من الممكن أن يكلفك المظهر المخصص للمتجر من 10000 دولار إلى 100000 دولار تبعًا للمواصفات والمتطلبات التي يطلبها إنشاء المتجر، وكذلك عمق العمل عليه. 

كم سعر تصميم موقع الكتروني

برمجة التجارة الإلكترونية المخصصة في السعودية

تقوم الكثير من الأنظمة الأساسية وبالتحديد الأنظمة الجيدة منها بتقديم الدعم لإضافة وتخصيص ما يريده المستخدم على القالب، حيث يستطيع القيام بإضافة جميع الوظائف التي قام شخص آخر بتطويرها إلى الموقع الذي ينشئ، (وذلك يكون بالطبع بتكلفة أقل مما إذا قام بتطوير هذه الأنظمة بنفسه).

وهذه هي الخطوات التي عليك إتباعها:

  1. عليك أن تتحقق في البداية من معرفتك للملحقات المسموحة لك قبل ان تقوم بكتابة رمز معين.
  2. عليك أن تتوقع أنه قد يحدث سوء في كتابة بعض الامتدادات أو في تنفيذها.
  3. تقوم شركتنا لإدارة عملية إنشاء المتاجر في السعودية بشكل دائم بتقييم الامتدادات المقدمة بشكل دقيق حيث تراعي الجودة العالية والأمان التام وكذلك المميزات المختلفة قبل أن تقوم بترشيح القالب للعملاء.
  4. إذا قمت بالمحاولة خارج القوالب والإمدادات المصممة من قبل، فإن هذا سيأخذ منك الكثير، حيث أن التطوير المخصص مكلفًا بشدة.
  5.  تقوم شركتنا بإنشاء وتطوير كود قد تم اختباره من قبل كاملًا وضمان أنه آمن وموثوق به ثم عليك القيام بالتدريب والعمل عليه. 
  6.  إذا أردت أن تنشيء الكود الخاص بك فإنه سيأخذ منك وقت ومال أكثر، ولكن المميز أنه سيصمد بشكل أطول عن القوالب المعروفة. 
  7. من المحتمل أن يحدث عطل في الإضافات عند قدامك بترقية النظام الأساسي للمتجر، وفي هذه الحالة الرمز السيئ سيكون مكلف لك بشكل أكبر حتى وإن كان يعمل في بدايته.

كيفية تحديد كم سعر تصميم موقع الكتروني الخاص بك

إذا كنت شخص مبتديء في مجال التجارة الإلكترونية وما زلت تتساءل عن كم سعر تصميم موقع الكتروني لأن ذلك الموضوع يشغلك فتستطيع أن تبدأ باستخدام الخيارات المجانية في البداية التي يتم تقديمها لك، كذلك تستطيع ان تشتري استضافة للموقع الخاص بك واسم نطاق بشكل سوف يكلفك  أقل من 20 دولار بشكل شهري. 

هناك عدد كبير من الخيارات التي تأتي إلى ذهنك في محاولة الإجابة عن سؤال كم سعر تصميم موقع الكتروني، ولكن لسوء الحظ ليس هناك أية طريقة يمكنك ان تحدد بواسطتها كم سعر تصميم موقع الكتروني بشكل دقيق، وذلك بسبب أن جميع الأنشطة  التجارية تختلف فيما بينها بشكل كبير.

وفيما يلي سنقوم بعرض بعض الأسئلة الأكثر انتشارًا من قبل أصحاب المتاجر الإلكترونية الجدد، ومن الممكن أن يساعدك الرد على هذه الأسئلة في معرفة بالتحديد كم تبلغ تكلفة إنشاء موقع للتجارة الإلكترونية. 

الأسئلة الشائعة

1.هل أحتاج إلى الحصول على دعم الاستضافة؟

في حالة الإجابة بنعم، فعليك أن تتعاون مع مضيف يقدم لك سعر مناسب.

وفي حالة لا فعليك للبحث عن الاستضافة المجانية.

2.ما الذي يقدمه نظام إدارة المحتوى الخاص بك؟

في حالة ما إذا كنت تحتاج إلى التنوع الكبير في المتجر، فقم بالبدء مع الشركة الأفضل في العمل.

أما إذا كنت ترغب فقط في أن يقدم متحرك منتج أو اثنين بين الحين والآخر، فعليك البدء بشيء أساسي.

3.ما نوع تصميم الويب الذي أحتاجه عند إنشاء المتجر؟

إذا كنت ترغب في التميز عن من ينافسك فهنا عليك البحث عن تصميم يكون ذا مستوى عالي.

أما إذا كنت ترغب في البيع ومنافسة من يشاركك في المجال بشكل مبسط، فعليك البدء بشيء أقل تكلفة.