Skip links

برمجة قالب ووردبريس

برمجة قالب ووردبريس ضمن الأعمال التجارية المقدمة من قالب واردبريس ، كل شيء يتم تقديمه بشكل خاص لك. لأننا سنقدم لك  

فوائد برمجة قوالب ووردبريس

عندما ترغب في تطوير القوالب المجاورة

كسب المال

كثير من الأشخاص الذين لديهم العديد من الأشخاص الذين لديهم العديد من الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع كبير ، بالإضافة إلى العديد من الأشخاص الذين لديهم العديد من الأشخاص الذين لديهم العديد من الأشخاص الذين يرغبون في الحصول على فرصة جيدة في هذا المجال. 

تحويل التصميمات الثابتة إلى قوالب الورد بريس

أنشاء بعض الشركات المرتبطة ببعضهم البعض بالتصميم الخاص ببعضهم البعض بالتصميم.

التكوين الخاص بقوالب الووردبريس

إذا كنت من الأشخاص التي تعمل وظيفة المطور الخاص بالمواقع فسوف تتعلم إنشاء القوالب من خلال تنفيذ مجموعة من التعديلات التي يحتاجها العميل وذلك لأنك سوف تكون على دراية كاملة بالتكوين الأساسي للقالب لأنك  رأيت من قبل البنية المتعلقة بالملفات التي يضمها والطريق اللازمة للتعديل. 

التحكم في قالب الموقع الخاص بك

عندما يقوم شخص معين ببرمجة قالب وورد بريس فإنه يستطيع التحكم بشكل كبير في الكود المصدري المتعلق بالتصميم، كما أنه يمكنه إضافة أو تعديل بعض الأكواد البرمجية من أجل الوصول للقالب المنشود. 

نقاط يجب وضعها في الاعتبار عند برمجة قالب وورد بريس

اهتمت شركة برمجيات بوضع مجموعة من النقاط للراغبين في عمل برمجة بمفردهم، حيث ينبغي عليك قبل البدء في عملية التصميم مراعاة معظم الأمور حتى تستطيع تكوين قالب احترافي يضم مجموعة من العناصر الأساسية التي تعطي تجربة ناجحة يمكن من خلالها استفادة الزائر بكل ما يرغبه، ومن بين هذه النقاط ما يلي:

  • ينبغي أن يكون التصميم الخاص بك فريداً  وبالتالي لا تحاول نسخ أي تصميم آخر يوجد فيه وجه تشابه. 
  • يجب أن يكون التصميم مقسماً  بطريقة مناسبة  للزائر. 
  • يجب أن يتم اختيار الألوان المتعلقة بالتصميم بشكل جيد والابتعاد عن كثرة الألوان التي تعمل على تشتيت الانتباه للقارئ. 
  • ينبغي اختيار أوضح ما يمكن من خطوط والابتعاد عن الزخرفة، وهذا الأمر ضروري من أجل تسهيل عملية القراءة للزوار. 
  • ينبغي عدم استخدام أي صورة يوجد عليها حقوق ملكية. 
  • يجب اختبار القالب الخاص بك على بعض النسخ التجريبية عندما تنتهي من إنشائه، وهذا الأمر ضروري من أجل التأكد من عمله بشكل مناسب. 

الملفات المطلوبة لإنشاء قالب ورد بريس

ينبغي أن تفهم جيداً الملفات الأساسية التي سوف تحتاجها عند الرغبة في برمجة قالب ووردبريس، حيث يتكون القالب من عدد من الملفات تتجمع معاً في مجلد يكون له نفس اسم القالب، وبالتالي سوف نذكر أفضل ملفات التي يضمها قالب الورد بريس، وتلك الملفات هي كالتالي: 

  • ملف index.php: وهو من الملفات المهمة في القالب باعتباره صفحة من الصفحات الرئيسية له ويمكن استخدامه من أجل تصميم الجزء الأمامي للموقع. 
  • ملف Header.php: ويضم مجموعة من الأكواد التي تتعلق بتصميم الثروات الخاصة بالموقع، بالإضافة إلى أن الجزء العلوي يضم مجموعة من العناصر منها على سبيل المثال قوائم التنقل أو اللوجو أو غير ذلك، كما يضم مجموعة من البيانات منها المعلومات الوصفية والروابط والتنسيق، وفي معظم الأوقات انتهاء الملف بهذا الشكل </head>.
  • ملف Sidebar.php: يعتبر من ضمن الملفات الضرورية اللازمة لقالب ووردبريس، حيث يضم مجموعة من الأكواد المتعلقة بالشريط الجانبي الذي يوجد داخل الموقع، حيث يمكن استعماله من أجل إضافة مجموعة من العناصر الخاصة بالووردبريس، منها على سبيل المثال الودجات، كما أنه يساهم في تحديد الشريط الجانبي الذي يوجد داخل الموقع. 
  • ملف Footer.php: يقوم هذا الملف بدور مهم في بعض التصميمات أهمها تزيين الموقع بشكل منسق وواضح. 
  • ملف Single.php: يعتبر من ضمن الملفات البرمجية التي يتم استعمالها من أجل تنسيق مجموعة من المنشورات على موقع الووردبريس. 
  • ملف Page.php: يعد واحداً من أهم الملفات المستخدمة من أجل تعديل الصفحات الثابتة داخل الموقع. 
  •  ملف functions.php: هذا الملف مسؤول عن تخزين الدوال البرمجية المهمة المرتبطة بالتقنية داخل الموقع. 
  • ملف comments.php: له دور كبير في تعديل العديد من التعليقات الموجودة في الموقع، كما أنه ينظم المواضيع ويقوم بالتحكم في عرضها بوضوح. 
  • ملف Style.css: هذا الملف متعلق بالترويسة من أجل تحديد مجموعة من المعلومات الضرورية، كما أنه يضم أكواد تعرف باسم CSS وهي التي تقوم بترتيب مجموعة من العناصر داخل الموقع وتنسيق الألوان والخلفيات وغير ذلك. 

نصائح شركة برمجيات عند برمجة قالب وردبرس

ذوي الخبرة والمصممين وكذلك المطورون دائماً لديهم مجموعة من النصائح للأشخاص التي ترغب في تصميم قالب ورد بريس بمفردهم، وبالتالي سوف نذكر النصائح الخاصة بهم من أجل تعميم الاستفادة على الجميع ومن ضمن نصائحهم التالي:

ينبغي أن تمتلك الفن الداخلي قبل أن تفكر في أن تكون مطوراً

بعض الأشخاص التي ترغب في تعلم البرامج يظنون أنهم عندما يتعلمونها بذلك أصبحوا مطورين وهذا خطأ، لأنه لا بد من أن يمتلك الفن الداخلي الرفيع من أجل اختيار الألوان والتصميمات وغير ذلك. 

الخبرة الداخلية للمصممين في تطوير قوالب ووردبريس تعمل على ارتفاع نسبة الملاحظات لديهم، بالإضافة إلى القدرة على دراسة جميع الأشكال والألوان الموجودة لأن الكاتب يطور نفسه من خلال مزيد من القراءة،  أما المصمم فإنه يطور نفسه من خلال الاطلاع على التصميمات الأخرى للمحترفين من أجل التعلم منهم. 

يجب أن تتخذ كل من القلم والورقة صديقين متلازمين لك

الخطوة الأولى التي يمكن اتخاذها في تصميم قالب ورد بريس هي استعمال القلم والورقة، حيث تستطيع رسم القالب المرغوب، وبالتالي فإنها تعتبر من أهم الخطوات، على سبيل المثال عندما يطلب منك عميل تصميم قالب جديد فإن الخطوة الأولى التي تقوم بها هو تخيل الشكل النهائي للنموذج من خلال وضعه على ورقة فقد يكون للعميل رأي آخر أو تعديل آخر وبالتالي لا بد من التطبيق في البداية على الورق باستخدام القلم. 

اعتمد على نفسك في البحث والتعلم من الإنترنت 

تدرس المعرفة في الدورة التدريبية والتركيز على الدورة التعليمية والتركيز على الدورة التعليمية في بداية الدورة ، ثم بعد ذلك ، يتم تطبيق كل ما في الدورة التدريبية بعد الانتهاء من الدورة التدريبية. فرصة التفكير في الطريق السريع للخارج. 

إلى أن نشير إلى أن نشير إلى أن نشير إلى أن نشير إلى أن نشير إلى أن نشير إلى أن نشير إلى أن نشير إلى أن نشير إلى أن هذا قد تم نشره في مجموعة من المعلومات التي تم ذكرها في هذا الصدد. تصميم قوالب ورد بريس بمفردك. 

Leave a comment

This website uses cookies to improve your web experience.